رئيس الجمعية الوطنية يستقبل نظيره الإيفواري في داكار

2026-05-17
أجرى رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب مكت، مساء اليوم في داكار، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوت ديفوار، السيد باتريك آشي، الذي أدى له زيارة مجاملة بمقر إقامته في فندق الملك فهد، حيث يقيم بمناسبة مشاركته في أعمال الدورة الثانية والثلاثين للجمعية الإقليمية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، التي تنطلق أشغالها غداً في العاصمة السنغالية.
وتناولت المباحثات، التي توسعت لتشمل وفدي البلدين، العلاقات الأخوية وروابط التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتعزيز العمل البرلماني الإفريقي والفرنكوفوني.
كما أكد المسؤولان أهمية التشاور والتنسيق بين البرلمانات الإفريقية من أجل دعم جهود التنمية والاستقرار والاندماج في القارة
